22/08/2006

الفنانون العرب يرفعون صوتهم من دمشق في معركة الأمة.. تظاهرة فنية عربية كبرى في دمشق تضامناً مع المقاومة اللبنانية والفلسطينية..

تضامناً مع المقاومة اللبنانية والفلسطينية تقيم وزارة الإعلام ـ المؤسسة العربية للإعلان بالتعاون مع نقابة الفنانين في سورية لقاء تحت عنوان:

«صوت الفنان العربي في معركة الأمة» في دمشق وذلك الخميس القادم ابتداء من يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري..

وسيشارك في هذا اللقاء نخبة من الفنانين العرب أصحاب المواقف المتميزة من قضايا أمتهم.. وسيعقد مؤتمر صحفي كبير يوم الخميس القادم عند الساعة السادسة مساء في دار الأوبرا كما سيقام حفل غنائي كبير على مسرح دار الأوبرا مساء يوم الجمعة القادم الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وسيشارك في إحياء هذا الحفل كل من الفنانين: سميح شقير، عاصي الحلاني، أصالة نصري.. إضافة للعديد من المناشط الجانبية.

أما الوفود المشاركة والتي ثبتت حضورها حتى اليوم فهي: الوفد اللبناني (وفد الفنانين المحترفين): محمد إبراهيم، سميرة بارودي، صبحي توفيق، الفيرا يونس، جناح فاخوري، جورج خاطر، شادي حداد، إحسان صادق، ووفد (اتحاد النقابات الفنية): صبحي سيف، جورج نصر، انطوان كرباج، سمية بعلبكي، مجدي مشموشي، نعمة حمادة، وسام حمادة، سعد حمدان، طلال حركة، حسين حمادة، أحمد الزين، محمود سعيد..

أما الوفد التونسي فقد ضم كلاً من الفنانين: عبد العزيز المحرزي، منصف السويسي. ‏

والوفد الليبي: زهرة مصباح، لطفي بن موسى، فتحي بدر، حسن قرفال، خديجة البسيكري. ‏

والوفد المصري: يوسف شعبان، عزت العلايلي، صفية العمري، فاروق الفيشاوي، هالة صدقي، عفاف شعيب، منير راضي، سمير الجمل، علاء الزمر، مجدي بسيط، سميحة أيوب، محمود ياسين، رغدة، فردوس عبد الحميد، حمدي أحمد، محمد الفاضل، مصطفى البلك، ماجدة عبد العزيز.

والوفد البحراني: إبراهيم بحر، والوفد الجزائري: محمد العماري، سلوى (لميتي فطومة)، بهية راشدي.. والوفد الأردني: شاهر الحديد، روحي الصفدي، حابس العبادي، يوسف الجمل،مشهور الحديد، حسن الشاعر، محمد وهيب، عثمان الشمايلة، جميل براهمة، محمد خير الشرعة، غنام غنام، موفق الرهايفة، وليد البرماوي، خليل مصطفة، ماجد الزواهرة، عبير عيسى، موسى حجازين، ساري الأسعد، محمد العبادي، شايش النعيمي، محمد القباني، داوود جلاجل، محمد عواد، أحمد عنبرة، عبد الحافظ الخوالدة، روز الور، هيفاء الآغا، مريم فخري، وفاء عبد الله، ديانا كرزون، سهير فهد، قمر الصفدي.

ويأتي هذا النشاط كما يقول مدير عام المؤسسة العربية للإعلان الأستاذ مناف فلاح انطلاقاً مما تتعرض له أمتنا من هجمة وحشية شرسة عبر مخطط يهدف إلى السيطرة على المستقبل العربي بكل مضامينه، مما يجري على الأرض العربية بشكل عام وفي لبنان وفلسطين بشكل خاص من مخططات لتدمير الإنسان العربي وثقافته، حيث يفرض علينا مسؤولية التصدي لهذا المخطط. ‏

الصور:
  • cu009.jpg
  • cu009-1.jpg
  • cu009-2.jpg
  • cu009-3.jpg
  • cu009-4.jpg
  • cu009.jpg
  • cu009-1.jpg
  • cu009-2.jpg
  • cu009-3.jpg
  • cu009-4.jpg