تشرين
07/08/2016

قدامى الجيش وصلخد يحتفون بعيد الجــيش وتكريم الراحل مهـنا جبور

لبى قدامى فريق الجيش لكرة القدم دعوة نادي صلخد لإقامة مباراة سداسية احتفالية تجمع الفريقين

على أرض صالة صلخد الرياضية، في ختام مباريات الدورة السداسية التي أقامها النادي ضمن احتفالات شعبنا بالذكرى (71) لتأسيس الجيش العربي السوري، وسط حضور جماهيري ملأ مدرجات الصالة في اللقاء الذي فاز فيه فريق عرمان في المركز الأول للدورة.
وفاز فريق الجيش على قدامى صلخد في المباراة الاحتفالية بثمانية أهداف مقابل أربعة، وشهدت المباراة استعراضاً لمهارات النجوم القدامى لمنتخباتنا الكروية، أمثال: عبد الله صديقة وأحمد عزام وفراس خليل وغسان العلي، وأعلن بداية اللقاء العميد المتقاعد محمد عزام، وأدارت صافرة الحكم الدولي المتقاعد حسن الشوفي المباراة.
مثل قدامى فريق الجيش كل من العقيد محمد خير الدين والرائد أيهم الباشا والنقيب علي شاهين وعبد الله صديقة وغسان العلي وفراس خليل ويحيى الحريري وعامر اصطون وأحمد قطيش ونضال مخلوف وراكان عرابي وسائد سويدان ويامن الشبلي، وأشرف على الفريق العقيد الركن زكريا قناة الحكم الدولي بكرة القدم. وقال العميد الركن هيثم الحلبي رئيس فرع النشاطات في إدارة الإعداد البدني للجيش والقوات المسلحة: يحق لكم أن تفخروا بالمؤسسة العسكرية التي كانت وستبقى درع الوطن، وسياجه العالي، فسورية قلعة، وفي الذكرى 71 لتأسيسه ما زال جيشنا الباسل يجسد أبهى صفحات الكرامة والوطنية، فحمى الوطن ووقف سداً منيعاً في مواجهة المؤامرات وانتصر في معاركه مجسداً روح الوطنية والتفاني في الدفاع عن تراب الوطن الغالي. وأضاف: كما كان للجيش شرف المواجهة في مختلف المعارك كان لدى الرياضيين في نادي الجيش شرف الحضور في المناسبات والبطولات المختلفة ونستذكر اليوم في الذكرى السنوية الأولى لرحيله المدرب الوطني ولاعب نادي الجيش مهنا جبور الذي تتزامن ذكرى رحيله مع احتفالات شعبنا بعيد الجيش فالرحمة له ولشهداء الجيش العربي السوري ضباطاً وصف ضباط وأفراداً.
بدوره ألقى العميد المتقاعد محمد عزام المدرب الوطني السابق ولاعب نادي الجيش كلمة أصدقاء الراحل مهنا جبور مستذكراً خصال ومناقب الفقيد وسمعته العطرة في التاريخ الكروي.
في نهاية الاحتفالية قدمت الدروع من قبل إدارة نادي الجيش لأسرة الفقيد مهنا جبور وتسلمه ابنه عدنان جبور رئيس فرع الاتحاد الرياضي في السويداء سابقاً والذي عمل أميناً للسر في مكتب الرياضة بقيادة اتحاد شبيبة الثورة، كما قدمت الدروع لعدد من الرياضيين القدامى في صلخد والذين كانت لهم بصمات في رياضة المدينة، ونال فريق عرمان كأس الدورة السداسية.