تشرين
08/05/2014

الحزب الشيوعي السوري: نؤيد ترشح الرئيس الأسد لمنصب رئيس الجمهورية

أكدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري تأييد الحزب ترشح السيد الرئيس بشار الأسد الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي ـ رئيس الجبهة الوطنية التقدمية لمنصب رئيس الجمهورية، ورأت في ذلك دعماً وترسيخاً للنهج الوطني السوري المشرف والذي يمثله بكل جدارة وإقدام الرئيس الأسد.
وذكرت «سانا» أن اللجنة وخلال اجتماعها الموسع أمس الأول برئاسة أمينها العام الدكتور عمار بكداش أشارت إلى ضرورة تعزيز كل عوامل الصمود الوطني السوري وخصوصاً في المجال الاقتصادي والاجتماعي والدفاع عن الإنتاج الوطني وتطويره وتلبية مصالح الجماهير الشعبية الكادحة الأساس لهذا الصمود المشرّف.
وأعربت اللجنة عن ارتياحها كما كل الوطنيين في البلاد للتقدم الذي يحرزه الجيش العربي السوري الباسل في مواجهته للعصابات الظلامية الإرهابية المدعومة من الأوساط الامبريالية والصهيونية والرجعية العربية والإقليمية، مشيدة بجهود الدبلوماسية السورية في تصديها للمؤامرات والمكائد التي تحوكها القوى المعادية للوطن وهو ما ظهر جلياً في العديد من المحافل الدولية.
وعلى الصعيد الحزبي أقرت اللجنة مشروع القرار حول الذكرى التسعين لتأسيس الحزب الشيوعي السوري بعد مناقشة عميقة ومستفيضة، حيث وجهت جميع الهيئات الحزبية لإحياء هذه الذكرى إلى جانب زيادة الاهتمام بمسائل النشر الحزبي.
كما ناقش اجتماع اللجنة نتائج مؤتمرات المحاسبة المنطقية التي دلت على تأييد والتفاف أعضاء الحزب حول سياسته المبدئية التي تعكس عزم الشيوعيين السوريين على السير قدماً في الدفاع عن الوطن ولقمة الشعب.