تشرين
10/03/2013

عمرو حمور وفرقته اليوم على مسرح الحمراء

تقدم وزارة الثقافة، بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا أمسية لموسيقا جاز-روك تحييها فرقة عمرو حمور الموسيقية،

على خشبة مسرح الحمراء في دمشق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، ويتضمن برنامج الأمسية مجموعة من المقطوعات والإيقاعات المتنوعة والجديدة لموسيقا الجاز والروك.
وعن الأمسية قال عمرو حمور في تصريح لتشرين: «إن بعض المقطوعات التي سنقدمها هذا اليوم مؤلفة منذ زمن.. ولكن أدخلت الفرقة عليها بعض التجديدات، وبالطبع سيبقى موضوع الارتجال في الأمسية أكثر بكثير مقارنة بالألحان المكتوبة على النوتة انطلاقاً من دور وأهمية الارتجال كجزء أساس من موسيقا الجاز».
الجدير ذكره أن فرقة عمرو حمور أسست منذ عام 2002 وهي تهتم بموسيقا الجاز والروك وغيرها من الموسيقات اللاتين ولها مشاركات عديدة وخاصة ضمن فعاليات مشروع «موسيقا على الطريق»، أما قائد الفرقة عمرو حمور- العازف المؤسس لأوركسترا الجاز السورية سنة 2004، فبدأ العزف على البيانو في سن الثامنة، ثم انتقل إلى عزف الجيتار وهو في عمر اثنتي عشرة سنة، وتخرج في المعهد العالي للموسيقا في دمشق كعازف جيتار في عام 2009، منذ عام 1998 عزف بشكل احترافي في عدة فرق يقودها أو مجموعات موسيقية مختلفة يعزف فيها وقد جال معهم في جميع أنحاء العالم العربي وأوروبا. كما يعد حمور واحداً من الأعضاء الأساسيين في أوركسترا الجاز السورية- السويسرية، وهي أول فرقة كبيرة الحجم في العالم العربي، وقد أشرف قائد الأوركسترا الدكتور جين إيتكن المعني بتسجيل الأفلام في هوليوود، على تطوير الأداء الجماعي لفرقة حمور ورشحها كأفضل فرقة جاز في الشرق الأوسط.