تشرين
27/09/2012

وسيم إبراهيم يشارك بورشة موسيقية في العاصمة النمساوية

شارك الموسيقي وسيم ابراهيم بورشة عمل موسيقية في العاصمة النمساوية فيينا لمدة 15 يوماً ضمن مشررع يحمل عنوان: لقاء الملحنين،

(composers connected Vienna 2012) ولقد قام بتنظيم هذا المشروع «المنظمة النمساوية للفن المعاصر والموسيقا»، بهدف خلق فرص للقاء والتعاون بين مؤلفين وموسيقيين من جميع أرجاء العالم ولقد شارك بهذا الملتقى هذا العام موسيقيون من سورية وإيران والنمسا، بإشراف المؤلفة النمساوية يوهانة دودورير، وبعد انتهاء أعمال الورشة أقيم في فيينا حفلان موسيقيان الأول يوم 02  أيلول قدم خلاله بعض الأعمال التراثية وأعمال للمؤلفين المشاركين في ورشة العمل وأمسية في 21 أيلول في قاعة (EHRBARSAAL) في فيينا حيث عزفت أعمال جديدة للمؤلفين المشاركين بورشة العمل والتي كتبت بإشراف المؤلفة النمساوية يوهانة دودورير، ولقد شارك الفنان وسيم إبراهيم بعملين موسيقيين من ألحانه الأول عزف منفرد على آلة التشيللو والثاني عزف منفرد على آلة البيانو تحت عنوان «ليلة دمشقية».
وفي تصريح لتشرين يقول وسيم ابراهيم: كانت المشاركة في هذه الورشة مهمة جداً بالنسبة لي وأتاحت لي فرصة التعرف على الموسيقيين النمساويين إضافة إلى لقاء الزملاء المشاركين بأعمال الورشة.. وكانت فرصة مهمة للتعريف بالموسيقا العربية بشكل عام والسورية بشكل خاص.. وكانت مشاركتي بالعملين الموسيقيين في الحفل الذي أقيم احتفاء بختام أعمال الورشة ناجحة ونالت استحسان الحضور.. أتمنى أن أكون قادراً دوماً على رفع اسم بلدي سورية عالياً أينما حللت.